التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 103
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » مناقشات » اتحاد الناشرين يقيم ورشة النشر الالكتروني ومستقبل صناعة النشر


اتحاد الناشرين يقيم ورشة النشر الالكتروني ومستقبل صناعة النشر  اتحاد الناشرين يقيم ورشة النشر الالكتروني ومستقبل صناعة النشر

أمير عكاشة (القاهرة : ) الأحد, 09-سبتمبر-2012   03:09 مساءا

اتحاد الناشرين يقيم ورشة النشر الالكتروني ومستقبل صناعة النشر

 

أقام اتحاد الناشرين المصرين ورشة عمل بعنوان "النشر الالكتروني ومستقبل صناعة النشر في مصر والعالم العربي" وألقى كلمة الترحيب المهندس فادى أمير صبحى رئيس لجنة النشر الالكترونى بإتحاد الناشرين المصريين ؛ بحضور عاصم شلبى رئيس اتحاد الناشرين المصريين، وقام بتقديم  الورشة د. عادل محمد خليفة الخبير الإستشاري في التعليم والنشر الالكتروني وقد تناولت الورشة ثلاث محاور رئيسية . المحور الأول : هو استعراض لأحدث تقنيات النشر الإلكتروني في العالم من ناحية الأجهزة والبرمجيات والطفرة الهائلة التي حدثت في هذا المجال، ويصاحب هذا العرض شرح كامل لكيفية تسويق المحتوى الإلكتورني كمؤلفات الناشرين للحصول على عائد مجزي وكيفية حماية الملكية الفكرية في الفضاء الألكتروني المقترح .

المحور الثاني : هو تقديم دراسة حول أهم الشركات والجهات العاملة في مجال النشر الإلكتروني على المستوى العربي والعالمي وهل نجحت هذه الكيانات في تحقيق حلم أرباح وجنى الملايين للناشرين والمؤلفين .

اما المحور الثالث: فقد تناول دراسة مبدئية عن فكرة قيام اتحاد الناشرين بإنشاء شركة متخصصة في النشر والتسويق الإلكتروني لأعمال الناشرين، وما هي الأدوار التي يمكن أن يقوم بها الناشرين في عملية التحول في مواكبة الركب العالمي السريع، وتحقيق التواجد الحقيقي للمحتوى الالكتوني العربي على مستوى العالم .

واكد د. عادل خليفة على أهمية النشر الألكتروني وما سيعود على دور النشر من فوائد مادية ومعنوية وسهولة تسويق وتوزيع المحتوى الالكتروني على شبكة الإنترنت أو على السيرفرات الخاصة بتنظيم المكتبات الرقمية، أشار ان الوطن العربي يعاني من ضعف المحتوى الرقمي وفي حاجه لتفاعل دور النشر لكي نلحق بدور النشر العالمية، كما تناولت الورشة عدة مناقشات بين الناشرين وأصحاب دور النشر والمؤلفين عن كيفية وصول المحتوى الرقمي او الكتب الالكترونية للقارئ دون ان تخترق، او تصبح عرضة للهاكر ، وتم استعراض حلول حول إمكانية الدفع بشركات حماية من القرصنة.

 

   

اتحاد الناشرين يقيم ورشة النشر الالكتروني ومستقبل صناعة النشر  اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2018
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير