التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 85
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » خبر » أنواع التداول المختلفة


أنواع التداول المختلفة أنواع التداول المختلفة

خاص () الخميس, 20-ابريل-2017   06:04 صباحا

أنواع التداول المختلفة

التداول عبر الانترنت هو ببساطة القيام بعمليات البيع والشراء عن طريق الانترنت من خلال ما يسمى بشركات الفوركس، مثله مثل اى نوع آخر من أنواع التجارة يوجد به العديد من الخيارات التى يمكن للمستثمر التدوال فيها، فهناك شركات تداول العملات وآخرى للسلع المختلفة ولكل منها سوق خاص بها فيما يسمى بسوق العملات او سوق السلع وكل هذه تتجمع تحت مظلة اسواق التداول، هذا التنوع والأختلاف يجذب المستثمرين إلى هذا النوع من الأستثمار ويجشعهم على التسجيل فى شركات الفوركس.

شركة financika تعتبر واحدة من أفضل شركات الفوركس الموجودة على الساحة التداولية نظراً لكونها شركة تداول موثوقة تقدم أفضل الخدمات للعملاء وتساعدهم فى تحقيق أهدافهم فى ربح الأموال، أستطاع موقع شركة فايننسيكا أن يقوم بتوفير عدد كبير جداً من أنواع التداولات المختلفة بحيث يجد كل مستثمر ضالته فى أختيار ما يرغب التداول فيه وبدء أستثمارة فى أمر على دراية كاملة به ويستطيع المتاجرة فيه بسهولة، تلك الأنواع المتاحة هى: العملات، المؤشرات، الأسهم، السلع، عقود الفروقات.

  1.  تداول العملات: يكون عن طريق شراء عملة معينة مقابل بيع عملة آخرى فى نفس اللحظة وهذا هو ما يسمى أزواج العملات حيث يتم ربط عملتين عن طريق بيع واحدة وشراء الآخرى فى نفس الوقت، ويعتبر تداول العملات هو المجال الأوسع أنتشاراً من بين كل أنواع التداول، فأغلب المتداولين سواء الجدد أو القدمى يكون أغلب تركيزهم على هذا النوع من أنواع التدوال، تداول العملات متنوع فى حد ذاته نظراً لوجود العديد من العملات المختلفى التى يمكن للمستثمر شرائها وبيعها ومن بينها: الدولار الأمريكى، اليورو، الايوان الصينى، الين اليابانى، الجنيه الاسترلينى، الدولار الكندى، الدولار الاسترالى، الريال السعودى، الدرهم الامراتى، الجنيه المصرى، وغيرها الكثير والكثير من العملات المتاحة للتداول.
  2. تداول المؤشرات: تداول المؤشرات هو نوع آخر هام من أنواع التداول وهو يكون ليس عن طريق سهم واحد فقط ولكن مجموعة أسهم مجموعة والتى تكون المؤشر ومن أشهر تلك المؤشرات كاك 40 وناسدك. هذا النوع من التداول هو من الأنواع المفضلة لكبار المستثمرين نظراً لانه يتطلب رأس مال كبير إلى حد ما وتكون أرباحة كبيرة ايضاَ ولذلك يحرص كبار المتداولين ذو الخبرة على الأشتراك فى عمليات البيع والشراء لهذه المؤشرات.
  3. تداول الأسهم: المقصود بتداول الأسهم هو الحصول على أصول للشركة وأرباحها، ويكون تحقيق الأرباح بشكل رئيسى عن طريق توقع أرتفاع أو هبوط أسهم شركة ما وبالتالى القيام بعمليات البيع والشراء الأسهم لشركات مختلفة، تقوم العديد من الشركات المشهورة بطرح أسهمها للبيع والتداول مثل Apple  و  amazon  وغيرها من الشركات المعروفة، ويعتبر هذا النوع من التداول رائج جداً حيث يقوم به العديد من المتداولين سواء المحترفين أو المبتدئين.
  4. تداول السلع: تداول السلع مثل الذهب والفضة والنحاس والنفط وغيرها من السلع يقوم على المضاربة فى قيمة السلعة بمعنى أن المتداول لا يمتلك السلعة بشكل فعلى ملموس وأنما يضارب فى القوة الشرائية وكذلك قوة البيع لتحقيق الأرباح، ويفضل أن يكون الشخص على دراية كافية بالسلعة التى يخطط التداول فيها حتى يتمكن من المضاربة بنجاح وتحقيق الأرباح
  5. تداول عقود الفروقات: هو يشبة تداول السلع من حيث انه لا يمتك شىء ملموس ويكون الربح عن طريق أرتفاع أو هبوط عقود الفروقات.


التنوع فى التداول يصب فى الأخير لمصلحة المتداول، لذلك أحرص على أن تختار نوع التداول المناسب لك، فجميع أنواع التداول متاحة لك عبر financika .

   

أنواع التداول المختلفة اضافة تعليق

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2017
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير