التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 92
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » خبر » صدور “مختارات من الشعر العربي المعاصر”


صدور “مختارات من الشعر العربي المعاصر” صدور “مختارات من الشعر العربي المعاصر”

نقطة ضوء (د. تيسير الناشف) الثلاثاء, 26-مايو-2009   11:05 صباحا

صدور “مختارات من الشعر العربي المعاصر”

مختارات من الشعر العربي المعاصر مختارات من الشعر العربي المعاصر

صدر في أيلول/سبتمبر  عن منشورات الحركة الشعرية “مختارات من الشعر العربي المعاصر”. والكتاب، الذي هو من القطع المتوسط، يقع في 207 صفحات.
ويضم الكتاب، الذي قام بتحريره د. تيسير الناشف ود. قيصر عفيف، قصائد نظمها شعراء وشاعرات يتكلمون العربية من مختلف أنحاء العالم، وخصوصا المشرق والمغرب العربيين. ورد في المقدمة للمجموعة، “ساهم فيها شعراء من سورية والعراق ولبنان والسودان وفلسطين ومصر وليبيا واليمن ودولة الإمارات العربية المتحدة والجزائر والمغرب وشعراء من هذه الأقطار وغيرها مقيمون في أوروبا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية”. وتنتمي القصائد إلى الشعر العمودي وإلى شعر التفعيلة والشعر الحر الذي لا يتقيد بتفعيلة معينة. وتناول الشعراء والشاعرات، الذين يبلغ عددهم 59 شاعرا وشاعرة، مختلف المواضبع من قبيل العشق والمحبة والحنين إلى الوطن والتلهف على عهد الصبا ووصف حالة الشعب المزرية والحس بالنفي والظلم الاجتماعي والسياسي والطغيان والقمع.
وطرحت في المقدمة أسئلة عن مستقبل الشعر العمودي وشعر التفعيلة والشعر الحر، وعن الاتجاهات التي يحتمل أن تتجهها الحركة الشعرية العربية المعاصرة. وأشار المحرران إلى قيام الحاجة إلى إجراء مزيد من الدراسات الجادة للشعر العربي المعاصر، وإلى عقد مقارنات بين هذا الشعر والشعر في أقطار أخرى، غربية وغير غربية، لمعرفة الظروف الناهضة بالتطور الشعري أو المعرقلة له من ناحيتي المضمون والشكل.
ويعتزم تيسير الناشف الشروع في تحرير محموعة شعرية باللغة الانكليزية للشعراء العرب المقيمين في مختلف أرجاء العالم تتناول مواضيع إنسانية. وسيُنشر في الوقت المناسب مزيد من التفاصيل عن هذا المشروع.
وللحصول على نسخة من “مختارات من الشعر العربي المعاصر” يرجى من المعنيين موافاة تيسير الناشف بعنوانهم البريدي على العنوان الالكتروني TNNashif@aol.com

   

 

   

صدور “مختارات من الشعر العربي المعاصر” اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2017
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير