التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 96
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » خبر » تأجيل محاكمة الكاتب أحمد ناجي بتهمة "خدش الحياء" إلى 2 يناير


تأجيل محاكمة الكاتب أحمد ناجي بتهمة "خدش الحياء" إلى 2 يناير تأجيل محاكمة الكاتب أحمد ناجي بتهمة "خدش الحياء" إلى 2 يناير

المحرر الثقافى (24:) الأحد, 13-ديسمبر-2015   03:12 صباحا

تأجيل محاكمة الكاتب أحمد ناجي بتهمة

أجلت محكمة مصرية،اليوم السبت، محاكمة الكاتب أحمد ناجي، لجلسة 2 يناير (كانون الثاني) المقبل، وذلك بعد جلسة عاصفة حضرها الروائي صنع الله إبراهيم، والكاتب المسرحي محمد سلماوي.

وكانت النيابة أحالت ناجي، ورئيس تحرير أخبار الأدب طارق الطاهر، إلى محكمة الجنايات بعد نشر الصحيفة فصلًا من رواية لناجي تحمل اسم "استخدام الحياة"، ذكرت التحقيقات أنها تحتوي "ألفاظاً خادشة"، وأن المتهم الثاني طارق الطاهر، رئيس تحرير الجريدة "أخل بواجبات الإشراف على الإصدار، الذي يرأسه، لعدم قيامه بمراجعة المقال كاملًا".

ولم يشهد الناقد جابر عصفور الجلسة، كما كان متوقعاً لتأخره عن موعدها، فيما استشهد المحامي ناصر أمين، بكتب من التراث، للسيوطي والأصفهاني، قال إنها تحتوي على ألفاظ ومصطلحات أكثر من التي اعترضت عليها النيابة.

وسألت المحكمة الكاتبين صنع الله إبراهيم ومحمد سلماوي اللذين حضرا تضامناً مع ناجي، إذا كان بإمكانهما قراءة الرواية على الحضور، فأجابا بالنفي، مؤكدين أن الرواية عمل أدبي، وليست مقالاً.

وقدم دفاع ناجى للقاضى، في الجلسة السابقة، ورقة تضم أسماء 12 من الكتاب والمثقفين، طلب من القاضي أن يحكموا على العمل وإن كان رواية أم مقالاً كما تؤكد النيابة، إلا أن القاضى لم يقبل سوى بشهادة ثلاثة هم الدكتور جابر عصفور والروائي صنع الله إبراهيم والكاتب المسرحي والصحافي محمد سلماوي.

وكانت النيابة، ذكرت في أمر الإحالة للقضية رقم 1945 لسنة 2015 إداري بولاق أبو العلا، أن "الاتهام ثابت على المتهمين وكافٍ لتقديمهما إلى المحكمة الجنائية، بسبب ما قام به المتهم (أحمد ناجي)، ونشره مادة كتابية نفث فيها شهوة فانية ولذة زائلة وأجر عقله وقلمه لتوجه خبيث حمل انتهاكا ًلحرمة الآداب العامة وحسن الأخلاق والإغراء بالعهر خروجاً على عاطفة الحي".

   

تأجيل محاكمة الكاتب أحمد ناجي بتهمة "خدش الحياء" إلى 2 يناير اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2017
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير