التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 99
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
الكاتب : حبيب سروري
الكاتب : أمير تاج السر
  
الرئيسية الرئيسية » فعاليات » إفتتاح الملتقي الدولي للكاريكاتير الأحد في قصر الفنون بالاوبرا


إفتتاح الملتقي الدولي للكاريكاتير الأحد في قصر الفنون بالاوبرا إفتتاح الملتقي الدولي للكاريكاتير الأحد في قصر الفنون بالاوبرا

أخبار مصر (هند بدارى) الجمعة, 04-ابريل-2014   10:04 صباحا

إفتتاح الملتقي الدولي للكاريكاتير الأحد في قصر الفنون بالاوبرا

 

 

ينطلق مساء الاحد في قصر الفنون بالأوبرا أول ملتقى دولي للكاريكاتير تنظمه الجمعية المصرية للكاريكاتير بالتعاون مع اتحاد منظمات رسامي الكاريكاتير (فيكو) ومؤسسة " دوم " للثقافة ومتحف الكاريكاتير وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية وقطاع الفنون التشكيلية وصندوق التنمية الثقافية .

ويحضر الملتقى د. كامليا صبحي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وا.د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، ا. خالد جلال المشرف على صندوق التنمية الثقافية.

وقد احتارت لجنة فرز برئاسة الفنان الكبير أحمد طوغان وعضوية كل من الفنان جمعة فرحات والفنان محمد حاكم والفنان محمد عفت والفنان محمد عبلة أكثر من 500 عملاً فنيا لنحو 250 فناناً من 64 دولة من بينها الأرجنتين، البرازيل، أوكرانيا، روسيا، أسبانيا، اليونان، إيطاليا، رومانيا، تركيا، الهند، اليابان، الصين، المغرب، الكويت، السعودية، البحرين، الإمارات وذلك من أصل 270 رسام تقدموا بقرابة 1600 عملاً كاريكاتيرياً للمشاركة بالملتقى الذي يستمر حتى 16 إبريل الجاري.

ويتناول المعرض موضوعبن أحدهما "مصر في عيون رسامي الكاريكاتير" وفيه يعبر الفنانون من مختلف دول العالم عن حبهم لمصر ومدى إعجابهم الشديد بالحضارة المصرية

أما الآخر فهو " القسم الحر " و يعبر فيه الفنانون من خلال رسوماتهم عن أفكار جديدة ومدهشة في شتى مناحي الحياة، كما أن هناك مجموعة من رسوم البورتريه لكبار الشخصيات البارزة في مصر في مجالات (السياسة والأدب والفن والسينما).

يرأس الملتقي الفنان الكبير أحمد طوغان، وقوميسير المعرض الفنان فوزي مرسي والفنان عماد عبدالمقصود ويشارك في تنظيمه الفنانون تامر يوسف، سمير عبدالغني، خضر حسن، شكري إمام، عمرو عبدالعاطي، أحمد سمير فريد ومحمد عبدالوهاب.

وقد أعرب القوميسير الفنان فوزي مرسي فى بيان اليوم عن سعادته البالغ بالمشاركة في هذا الحدث الذي وصف بأنه يُعد تاريخي وانجازاً مشرفاً للثقافة المصرية ولرسامي الكلريكاتير المصريين كونه يُقام لأول مرة

كما إن رسوم الكاريكاتير التي يشارك بها فنانون من مختلف بلدان العالم ستكون بمثابة دعاية مهمة لمصر ولحضارتها لا تقدر بثمن

   

إفتتاح الملتقي الدولي للكاريكاتير الأحد في قصر الفنون بالاوبرا اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2017
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير